التحقق من وجود اسم محدد على الشبكات الاجتماعية


هل قررت إنشاء وتحديد اسم لموقعك الخاص على الإنترنت، أو تريد تعيين اسم خاص بك على معظم الشبكات الاجتماعية وتود التحقق من أن الاسم متاح على معظم هذه الشبكات ولم يقوم أحد باستخدامه أو حجزه؟

موقع NameChk يتيح لك البحث بأسهل الطرق عن الاسم المتاح بين أكثر من 150 موقع شبكات اجتماعية منها فيس بوك، تويتر، يوتيوب، لينكد إن، فليكر، وغيرها الكثير، حتى تتمكن من اختيار الاسم الأنسب الذي تود اعتماده كعلامة تجارية، أو موقع إلكتروني أو حتى اسم شخصي خاص بك لتعزز تجربة البحث عنك مستقبلاً.

للبحث عن اسم محدد على الشبكات الاجتماعية، اتبع الطريقة الموضحة في الصورة أعلاه والخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع NameChk، ثم اكتب في مستطيل البحث الاسم الذي تود البحث عنه دون فراغات أو افصل بين الكلمات بنقطة (.) أو (-).
  • ثم انقر على زر (157) Show All الموضح بالخطوة رقم 2 للبحث في كافة الشبكات المتاحة في الموقع أو أبقي الخيار على Show Most Popular لإظهار الشبكات الأكثر شعبيه وشهرة فقط.
  • ثم انقر على زر chk باللون الأخضر بجانب مستطيل البحث لبدء عملية البحث، ثم انتظر حتى يتم انتهاء البحث.
  • بعد انتهاء البحث، ستظهر كلمة available وإشارة “صح” باللون الأخضر بجانب أيقون واسم الموقع المتاح به ذلك الاسم، وكلمة taken وإشارة “خطأ” باللون الأحمر بجانب أيقون واسم الموقع المحجوز به ذلك الاسم.
  • كما يظهر في الأعلى قائمة تحتوي نطاقات المواقع المتوفرة لذلك الاسم الذي أدخلته.

يمكن حفظ القائمة على مستند نصي ووضعه على الكمبيوتر لتعود إليه فيما بعد، وذلك بالنقر على زر Export الموضح في الخطوة رقم 4، ثم عمل نسخ للروابط بالطريقة التقليدية، ثم فتح مستند نصي جديد على الكمبيوتر ولصق الروابط ثم حفظه، كما ننوه أن الموقع يوفر تطبيق لنظام iOS يوفّر نفس الوظيفة التي يقدمها.


channeleeducation.01.ma © 2017.Free Web Site